AHLAN WASAHLAN

Wednesday, 29 August 2012

Kata alu-aluan Ketua Jabatan Syariah




بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ومولانا محمد النبي الأمي الأمين وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد:
فأحييكم بتحية الإسلام تحية طيبة مباركة من عند الله تعالى "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
إخواني الأحبة وأخواتي في الإسلام:
يسرني أن أسمع أن هناك اتحادا لطلبة الشريعة الإسلامية في هذه الكلية المباركة له القدم الراسخة في القيام  بالأنشطة الكثيرة والمتنوعة في خدمة الطلاب والطالبات، ويسعى جهده في نشر الوعي الإسلامي في مختلف الميادين، ويعمل على الارتقاء بمستوى الطلاب علميا ونفسيا كما ظهر ذلك جليا في أنشطتهم الكثيرة مثل الدورة في علم الفرائض وعلم الفلك ومخيم القيادة والإفطار الجماعي وغير ذلك.
وإن كان لي في هذا المقام من نصيحة أوجهها إليهم فلا يسعني إلا أن أقول: اثبتوا على ما أنتم عليه فإنكم على الهدى، مع ملازمة الإخلاص والتقوى؛ واجعلوا نصب أعينكم التقدم إلى الأمام وتقديم الأفضل  دائما ليستفيد منه إخواننا أعضاء اتحاد طلبة الشريعة جميعا وكذا بقية الطلبة في كوليج إسلام دار الرضوان أحسن الاستفادة.
هذا وقد حان وقت الاجتهاد في طلب العلم، ولا يسع أحدا أن يعتذر مع وجود هذا الكم الكبير من الأنشطة المفيدة. وإن شاء الله تعالى سيعمل قسم الشريعة والدراسات الإسلامية على تقوية الطلبة والطالبات في التعامل مع كتب التراث الإسلامي قراءة وتحليلا وفهما، وذلك بإيجاد دروس مختصة في العلوم الإسلامية المختلفة زيادة على المقررات في الفصول الدراسية فتحا للباب لمن يريد الاستزادة على درب أولي الألباب.
وختاما أشكر جميع القائمين على اتحاد طلبة الشريعة حرصهم على تقديم النافع للغير وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خيركم أنفعكم للناس". كما أشكر جميع الطلبة والطالبات على حسن التعاون وحسن المتابعة. وهذا، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.
13 شعبان 1433ه/ 3 يوليو 2012م
الفقير إلى الله 
أنور مصطفى أبو بكر الفطاني

No comments:

Post a Comment